Not known Details About أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



الشعور بالتوتر يؤدي إلى إفراز هرمون التوتر الذي يُسمى هرمون الكورتيزول، حيث يفتح هذا الهرمون الشهية، ويزيد تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحراية، لذلك من المهم التخلص من التوتر، ومحاولة تقليل الإجهاد الناتج عن ضغوطات ومتاعب وأعباء الحياة.

اتباع نظام غذائي غير صحي. يُسْهِم النظام الغذائي عالي السعرات -الذي يفتقر إلى الفاكهة والخضروات، والمليء بالوجبات السريعة، والمُتْخَم بالمشروبات عالية السعرات وحِصَص الطعام الكبيرة للغاية- في زيادة الوزن.

مخفوق الشوكلاتة والموز: يتكون من موزة واحدة وملعقة من الشوكلاتة، وملعقة واحدة من مصل البروتين، ويمكن إضافة ملعقة من الفول السوداني أو زبدة الجوز.

سبب النحافة رغم الأكل أسباب النحافة وعدم زيادة الوزن أسباب النحافة عند النساء أسباب النحافة عند الرجال أعراض النحافة

 تناول الأغذية الغنية بالطاقة كالمعجنات، والفطائر، والكعك، وعصائر الكوكتيل، والخبز، والبطاطا بالإضافة إلى الحلويات، والشوكلاتة، والتمر، والدبس والحلاوة.

ومن أهم هذه العوامل الّتي قد تزيد من خطر تجمّع الدهون الزائد في منطقة البطن تحديدًا:[٣]

يمكنك أنت وفريق الرعاية الصحية تقييم المخاطر الصحية ومناقشة خيارات إنقاص الوزن.

تناول العصائر ومشروب المخفوق: يُنصح عادةً بشرب العصائر أو المخفوق الصحي المُحضّر بالحليب والفواكه الطازجة أو المُجمّدة مع إضافة بذور الكتان المطحونة بدلاً من شرب المشروبات الغازيّة، والقهوة، وغيرها من المشروبات التي تحتوي على كميّاتٍ قليلةٍ من السعرات الحراريّة والعناصر الغذائيّة.[١١]

ما أسباب السمنة؟ ولماذا يزيد الوزن حتى مع قلة تناول الطعام؟

وأخيراً ضرورة مراجعة الطبيب وأخصائي التغذية لاتباع حميات وبرامج غذائية علمية مدروسة خاصة لزيادة الوزن، واستعمال بعض الحبوب المقوية، أو الفيتامينات والمعادن، أو اتبع الرابط أقراص فاتحة للشهية إذا لزم الأمر.

وتشمل المشكلات الأخرى المرتبطة بالوزن التي قد تؤثر في جودة حياتك ما يلي:

ووفقًا لما توصلت إليه الدراسات فإن أسباب السمنة في العموم قد تكون واحدًا أو أكثر مما يلي:

عن الموسى منشآتنا الطبية الخدمات أطباؤنا المرضى والزوار مركز التدريب الشهادات و الاعتمادات المركز الاعلامي

وهو يعتبر المسؤول عن التحكم في الوزن من خلال إرسال إشارات إلى الدماغ حتى يخفض نسبة الطعام التي يتم استهلاكها عندما يكون مخزون الدهون في الجسم مرتفع.

Report this wiki page